الحلم أصبح حقيقة.. روبوت لمساعدة السيدات في الأعمال المنزلية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حلم العديد من السيدات أن تحصل علي روبوت للمساعدة في الأعمال المنزلية، ولم يكن في الخيال أن يتحقق الحلم في يوم.. حيث تعد الأعمال المنزلية من الأمور التى لا يفضل الكثير من الأشخاص القيام بها، لكن لحسن الحظ، فإن التكنولوجيا موجودة هنا لتقديم يد المساعدة، وكشف تقرير أنه بحلول عام 2040 ستكون الروبوتات قادرة على أداء 90% من الأعمال المنزلية.

وفي خلال الساعات القليلة الماضية انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي وجود روبوت لمساعدة السيدات في الأعمال المنزلية وانتشر في الأسواق الصينية .

فالصين تطمح لأخذ زمام المبادرة في مجالات متطورة بدءاً من الذكاء الاصطناعي إلى الحوسبة الكمومية، لكنها تضع أنظارها الآن على هدف آخر من الخيال العلمي، وهو الروبوتات الشبيهة بالبشر.

وتهدف البلاد إلى إنتاج أول روبوتات شبيهة بالبشر بحلول 2025، وفقاً لخطة حددتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات وتعتزم الحكومة رعاية مزيد من الشركات الناشئة التي تركز على هذا المجال، إضافةً إلى وضع معايير للصناعة وتطوير المواهب وتعميق التعاون الدولي.

وارتفعت أسهم شركات الروبوتات الصينية بعد صدور التوجيهات المتعلقة بالسياسات، ما يضيف بعداً آخر للسباق التكنولوجي بين أكبر اقتصادين في العالم في مجال الرقائق الإلكترونية والأجهزة وحتى الآن، تتمتع شركات أميركية مثل "تسلا" و"بوسطن ديناميكس" بأفضلية في هذه التكنولوجيا.

وتستهدف الصين، أكبر مصنع للإلكترونيات في العالم، تحقيق إنجازات في مجالات الاستشعار البيئي والتحكم في الحركة وقدرات التفاعل بين الآلة والإنسان خلال العامين المقبلين، بحسب وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات وتشجع الحكومة استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الروبوتات، كما طالبت بإجراء مزيد من الأبحاث في تطوير الأيدي والأذرع والأقدام الروبوتية المتقدمة.

ولم تتضمن وثيقة السياسات الكثير من التفاصيل، لكنها شملت تطلعات كبيرة وقد أظهرت أن الصين تسعى أن تجعل الروبوتات الشبيهة بالبشر قادرة على التفكير والتعلم والابتكار بحلول 2027، بجانب التخطيط لإنشاء نظام سلسلة توريد موثوق لدعم تصنيعها.